مؤتمرات

أيام دمشق العلمية الصيدلانية ومعرض دامفاد 3 يختتمان فعالياتهما

اختتمت مساء اليوم في فندق داما روز فعاليات مؤتمر أيام دمشق العلمية الصيدلانية ومعرض دامفاد 3/2017 الذي نظمته نقابة صيادلة دمشق على مدى ثلاثة أيام بمشاركة أكثر من 30 شركة صناعات دوائية وتجهيزات طبية ومخبرية.

ولفت نقيب صيادلة دمشق الدكتور أحمد بدران في تصريح لمندوب سانا إلى أن المؤتمر في يومه الأخير سلط الضوء على أحدث الأبحاث الصيدلانية المحلية حيث قدم طلاب الدراسات العليا في الجامعات السورية 25 بحثا مميزا واختير منهم ثلاثة أبحاث قدمت لهم جوائز رمزية وتشجيعية.

واشار بدران إلى أن الأبحاث ناقشت سبل تطوير الصناعة الدوائية في سورية وتنمية قدراتها بالتعاون مع الشركات الصناعية الدوائية في سورية التي شاركت بشكل واسع في المؤتمر وعرضت منتجاتها معربا عن أمله في عودة هذه الصناعة لمستوياتها السابقة لتلبية حاجة السوق المحلي بشكل كامل.

وأكد نقيب صيادلة دمشق استمرار التعاون والتنسيق بين نقابة الصيادلة والشركات الصناعية والدوائية ووزارة الصحة وكليات الصيادلة بما يسهم في تطوير الصناعة الدوائية في سورية.
ودعا نقيب صيادلة دمشق الباحثين في الجامعات العامة والخاصة الذين لديهم أبحاث صيدلانية مميزة الى التواصل مع نقابة صيادلة دمشق ليتم ادارج هذه الابحاث ضمن مؤتمر العام القادم مبينا أن النقابة تفكر بتبني ابحاث علمية مستقبلية.

وانطلقت فعاليات المؤتمر يوم الثلاثاء الماضي حيث ناقش المشاركون عبر 25 محاضرة آخر مستجدات القطاعين الطبي والصيدلاني في محاور أبرزها الصناعة والممارسة الصيدلانية والتقانات الحيوية الصيدلانية والطب والصيدلة كما رافق المؤتمر معرض دامفاد الذي طرحت فيه 30 شركة متخصصة بالصناعات الدوائية والتجهيزات الطبية والمخبرية منتجاتها.